ربورتاج:بالرغم من دخول كورونا الى صفها… الصرامة و التحصيل الحضوري عنوان المؤسسات التعليمية بالناظور مع تشديد التدابير الوقائية

اريفينو:طه ربيع
بعد صدور مجموعة من البلاغات من المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بالناظور في إطار مواكبة الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية .ووعيا منا بضرورة الإنخراط الفعلي لإنجاح الدخول المدرسي الإستثنائي .ونقل الصورة الإيجابية للتعليم الحضوري بالقطاعين العام والخاص ولتقديم الدعم النفسي للأمهات وأولياء التلاميذ خصوصا بعد تسجيل حالات متفرقة للكورونا بالمؤسسات التعليمية .
انتقلنا الى مؤسسة بلسان لتعرف عن مدى إلتزامها بالإجراءات ،والتعرف عن السيرورة العادية للدروس الحضورية على غرار مؤسسات أخرى نموذجية بالإقليم. حيث يتم استقبال التلميذات والتلاميذ ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم في التزام واحترام تام للإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية المختصة للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
وتروم هذه التدابير والإجراءات، التي همت بالخصوص ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين، الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية وجميع المرتفقين.وقد تجندت جميع المصالح التابعة للمؤسسة من اجل تنظيم الموسم الدراسي 2020-2021 في ظل جائحة كوفيد-19.كما ت، وضع استعمالات زمن تلائم كل نمط تعليمي تتيحه المذكرة، فضلا عن تعبئة ومواكبة هيئة التأطير والمراقبة التربوية لجميع العمليات على هذا المستوى لضمان نجاح كل الصيغ والأنماط المحتملة.
