ربورطاج أركمان : استمرار حملات تعقيم الأماكن العامة و تحسيس الساكنة بمخاطر فيروس “كورونا “

أريفينو / محمد علالي
واصلت يومه الثلاثاء 07 أبريل 2020 جماعة أركمان والسلطات بكبدانة اقليم الناظور تعقيم وتطهير الأماكن العامة و المبانى والعديد من الشوارع الحيوية التي يتردد عليها المواطنين بأركمان المركز وتعاونية الفتح للوقاية من فيروس كورونا وذلك فى إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة المغربية للوقاية من فيروس كورونا المستجد حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.
يذكر أن جماعة أركمان سطرت برنامجا لتعميم عملية التعقيم و تتواصل بشكل يومي باستعمال الجرارات ورش المبيدات الصحية وا ستعمال تركيبات التى صممت لهذه الغاية وقد عرفت هذه المبادرات دعما مباشرا وكبيرا من طرف مجموعة من الفلاحين أبناء المنطقة .
بالموازاة مع عملية التعقيم بادر السيدين ميمون بحكات مدير المصالح بجماعة أركمان و الراضي غازي النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأركمان وعضو بمجلس جهة الشرق بتحسيس و توعية المواطنين، من أجل اتباع تعليمات وزارة الصحة و وزارة الداخلية، وعدم الخروج من بيوتهم إلا في الحالات الضرورة القصوى للحد من انتشار فيروس ” كوفيد19 “ و كذا نشر ثقافة جديدة بين العائلات باعتبار أن ما نواجهه اليوم أصبح خطرا حقيقيا و محدق بحياة الإنسان.
المبادرة لقيت تفاعلا إيجابيا من قبل السكان و كانت فرصة للإجابة عن مجموعة من الاستفسارات المطروحة وتحسيس المواطنين بأهمية خطورة المرض في حالة عدم اتباع تعليمات وزارة الصحة.
يلاحظ ميدانيا تجند وانتشار للسلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة في مختلف الشوارع والنقط الأمنية من أجل فرض احترام التعليمات الخاصة بحالة الطوارئ الصحية، عبر تأطير ومراقبة حركة السير و الجولان وفق الضوابط القانونية ذات الصلة .



