روبورتاج الناظور: الهلال الأحمر المغربي ينظم مناورة إسعافية بكورنيش المدينة

أريفينوا : جيلالي خالدي
نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي يومه الأحد 30 أكتوبر 2022 بشاطئ «كورنيش»- مناورة إسعافية بمشاركة 197 منقذ ومنقذة، تهدف بالاساس إلى تقوية قدرات مسعفي ومسعفات متطوعي ومتطوعات الهلال الأحمر المغربي بالناظور في مجال الإستجابة للكوارث. وشهدت ورشات عمل، تمارين وسيناريو محاكاتي. واستفاد الجميع من المحاور التالية:
الإسعافات الأولية الأساسية،
الإسعاف الفرقي،
المخطط التنظيمي للإغاثة،
الحالات الطارئة،
الكوارث،
تأهب و نشر فريق الإستجابة للكوارث،
خطة التدخل،
ادارة العمليات و تدبير المخيمات.
و في الختام نظمت أنشطة هادفة وموازية، ثم جلسة تقييمية. ونشير إلى أن الهلال الأحمر المغربي بالناظور ينظم مناورات وأنشطة انسانية أخرى بصفة دورية يهدف من خلالها إلى تطوير قدرات المتدربين داخل المنظمة.
وتميزت هذه المناورة بحضور السيد قائد المقاطعة الثالثة، واعوانه ورجال الأمن والقوات المساعدة وعدد كبير من المدعوون.
وأشرف على تسيير هذه المناورة فريق إسعافي ثم تكوينه أخيراً، وهو فريق مكون من 20 مسعف ومسعفة بقيادة المنبهة حليمة بوخمس.

































































