روبورتاج الناظور : وزير الصحة أيت الطالب في زيارة خاطفة للناظور و دلالة الزيارة مبهمة !!!

أريفينو : فؤاد الجساني و جيلالي خالدي / 26 فبراير 2021 .
حل ويزر الصحة السيد خالد أيت الطالب بالناظور في زيارة لم يوضع لها أي عنوان : هل هي زيارة عمل أم تفدية أم استطلاعية أم رسمية أم زيارة عمل ..إلا أن ما يمكن أن يقال عنها زيارة تدخل في قاموس غينس لتحطيم الأرقام القياسية لم تدم أكثر من عشرين دقيقة دخل ثم خرج مما ترك المتتبعين يطرحون أكثر من سؤال عن سبب الزيارة و في هذا الوقت بالذات ..أن يزور السيد الوزير مرفوقا بوفد مرافق له و بحضور عامل الاقليم السيد علي خليل و في غياب تام للسلطات المنتخبة من برلمانيين و مجلس جماعي و إقليمي المستوصف الحضري الأول ‘ المسجد ‘ الذي سبق و أن دشنه الوزير السابق الدكالي هذا ما استغرب له الجميع , بعدها أدى صلاة الجمعة في مسجد محمد الخامس ليطير إلى بني انصار و يزور مستوصفا حضريا نفسه تم تدشينه من طرف الوزير الدكالي و تستغرق الزيارة ربع ساعة ثم يغادر الاقليم ..بالفعل زيارة أشبه بالبرق رغم أن السيد الوزير لأول مرة يزور الناظور منذ توليه الوزارة و يعرف أن الناظور غارق في مشاكل الصحة بدءا بالمستشفى الرئيسي الذي دشن في سلوان وصولا لتخبط المستشفى الاقليمي في مشاكل عويصة بدايتها تتجلى في الموارد البشرية و غياب التخصصات لأكثر من مرض فكان عليه أن يستمع لمنتخبي الاقليم و يعقد جلسة عمل مع السلطات الاقليمية التي تعرف مشاكل الصحة و تقوم بأرشفتها ثم الاستماع لهموم الأطر الصحية من أطباء و ممرضين و معاناتهم إلا أن هذا لم يكن .. المهم أن السيد الوزير سجل حضوره بالناظور ليدون في سجل مفاخره التي ستخلده في التاريخ و استفاد كذلك من تعويضات التنقل وكفى ..أما الصحة في الناظور فتبقى مريضة إلى أن تجد المختص القادر على علاجها …
