روبورتاج :في موكب جنائزي مهيب إمام مسجد محمد الخامس بالناظور يوارى الثرى بحضور جماهيري غفير. ..

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي / 23 يوليوز 2023
بعد أكثر من 37 سنة من العطاء في الحقل الديني بالناظور بين إمام و خطيب و واعظ و محدث يغادرنا الأستاذ اليزيد أمرجوف لدار البقاء و يوارى الثرى بمقبرة سيدي سالم بالناظور بعد أداء صلاة الجنازة على جثمانه الطاهر بالمسجد الذي عرفه و يعرفه جيدا ‘ مسجد محمد الخامس ‘ رجل استطاع أن يقاوم الزمن و أن يصمد إلى أن التحق بالرفيق الأعلى و قد أدى رسالته كاملة بشهادة مشيعيه و الذين حضروا مراسيم الدفن و الذين غصت بهم جنبات المقبرة .. الحشد كبير و طويل و الحزن باد على وجوه كل الذين عرفوه و خبروه و شهدوا في حقه شهادة صدق وحق .. إن الأستاذ اليزيد ودع محرابه و منبره وركب سفينة المغادرين الذين لا يعودون لكنه ودع و هو مثخن بالحسنات و الدعوات الخالصة التي تليت له في المسجد و المصلون يؤدون صلاة الجنازة على جثمانه و كذا المشيعين الذين حضروا مراسيم الدفن و ما أكثرهم .. أجل إن الرجل يستحق كل الدعوات من جميع الذين يعرفونه أو الذين صلوا وراءه أو استمعوا لخطبه و دروسه في الوعظ و الارشاد, هكذا كان اليزيد رجل إصلاح و توعية و تتلمذ على يديه العشرات من الرجال و اليوم جاء الدور لندعو له بالرحمة و المغفرة .. فاللهم ارحمه و أكرم مثواه و ألحقه بنبيك عليه الصلاة و السلام , اللهم نقيه من الخطايا و الذنوب و أدخله جنة الفردوس بجوار النبيئين و الصديقين و الشهداء .. رحمك الله يا أستاذنا الجليل و طوبى لك في الأرض و في السماء.





















