روبورتاج : قافلة طبية متعددة التخصصات تحط الرحال بالسجن المحلي لسلوان و تقدم خدمات طبية لفائدة النزلاء..

أريفينو : جيلالي خالدي / 29 ماي 2022.

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون، ومندوبية وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بالناظور وعدد من الهيئات المدنية ومختبر للتحليلات الطبية، الأحد 29 ماي، قافلة طبية متعددة التخصصات استفاد منها نزلاء ونزيلات السجن المحلي بسلوان.

واستفاد من الحملة حسب ما أكده مدير السجن المحلي بالناظور – سلوان، ما يقارب 700 نزيل ونزيلة، أجريت لهم فحوصات متنوعة بالإضافة إلى منحهم الأدوية المتعلقة بنوعية المرض الذي يعانون منه.

وقال مدير المؤسسة السجنية، إن هذه المبادرة التي نظمت تحت شعار “الرعاية الصحية مدخل أساسي لإعادة الإدماج”، كان لها وقع إيجابي في نفسية السجناء، وتأتي في إطار تأهيلهم للاندماج في الوسط الاجتماعي بعد الإفراج عنه.

من جهة ثانية، أوضح عبد الحليم ميري، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء، أن هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات، حطت بالسجن المحلي لسلوان بهدف تقريب الرعاية الصحية من نزلاء هذه المؤسسة.

واستفاد حسب المصدر نفسه، أكثر من 700 نزيل ونزيلة، من فحوصات وأدوية مجانية شملت 11 تخصصا طبيا منها طب العيون وأمراض الجلد وطب القلب والشرايين والمسالك البولية وغيرها.

وهذه القافلة تأتي وفق ميري، في إطار سلسلة من الحملات المماثلة التي قامت بها المؤسسة على صعيد ربوع المملكة.

دير بالذكر، أن القافلة نظمت بشراكع مع جمعية ADEP، جمعية الأمل لمساعدي الصيادلة بإقليم الناظور، جمعية أماني الشرق للثقافة والتضامن، جمعية تلوست الخير للتنمية والتمكين، إضافة إلى مختبر الريف للتحليلات الطبية بحضور صاحبه الدكتور بناني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *