شاهدوا .. قنطرة على الطريق الرئيسية لأزغنغان بالقرب من مصحة الوحدة تشوه المدينة و تضر بصحة المواطنين المجاورين..

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي/ 13 غشت 2022
منظر تشمئز منه النفوس و تقشعر له الأبدان خاصة و أنه يقع على الطريق الرئيسية الرابطة بين الناظور و أزغنغان و الواقعة على الوادي المسمى ‘ إغزار نرمونكار ‘ عبارة عن أكبر مزبلة تجمع بين النفايات السائلة و الصلبة و جميع القاذورات مركزا يجمع بين جميع الحشرات من ناموس و ذباب و أفاعي و حشرات مختلفة و أزبال خاصة المواد البلاستيكية و بقايات مواد البناء .. السكان يعيشون أضرارا خطيرة نتيجة الروائح الكريهة و كذا الناموس و الأفاعي التي تهجم على أبواب السكان إنه منظر مقزز داخل المدينة و لا أحد يتحرك باستثناء العملية التي قام بها المجلس الجماعي في بداية انتخابه حيث قام بتنظيف الوادي و الان السنة تقترب و لا شيء تحرك و السكان يكتوون بلهيب الحرارة و والروائح الكريهة و النفايات التي حبست فم الوادي و المنظر التي يشاهده المواطن يدل على أننا ما زلنا في القرون الوسطى .. المواطن يؤدي ضريبة النظافة و النظافة منعدمة و المسؤولون على الشأن العمومي في عطلة و المواطن يبكي و يندب و لا أحد يبالي ..كل ما يطلبه السكان المجاورون للوادي التفاتة لتنقية الوادي و إيجاد حل للوادي الحار الذي ما زال يصب في جنباته و ربط ما تبقى من المساكن بقنوات الصرف الصحي العمومية بدل الحلول الترقيعية التي تعتبر مكياجا موسميا خاصة حين يقترب موعد الاستحقاقات ..نرجو أن يجد نداء هذا الشيخ من يغير الواقع المفروض و تتحرك الشاحنات و الجرارات لتنظيفها و تأهيلها..



























