فاطمة الكشوتي تطالب الحكومة بتأهيل شواطئ إقليم الناظور

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة الكشوتي سؤال إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أكدت فيه أن الشواطئ المغربية تلعب دورا مهما في جلب السياح وتوفير فرص الشغل وتحريك الحركة السياحية والاقتصادية بالبلاد، إلا أن العديد منها يحتاج إلى تأهيل وتجهيز ليصبح أكثر جاذبية ومردودية.
وأوضحت في سؤالها أن شواطئ بوقانا، وراس الماء، وسيدي البشير، وأركمان، وتشارانا، وتيبودا، والقالات، وميناروسيتا بإقليم الناظور، تعتبر من أجمل الشواطئ بالمغرب، وتعرف خلال أيام الصيف إقبالا كبيرا من طرف السياح، إلا أنها مع الأسف الشديد تفتقر إلى البنيات التحتية والمرافق الصحية ووسائل الراحة الضرورية.
وساءلت الكشوتي وزير السياحة عن التدابير التي ستتخذها الحكومة لتأهيل الشواطئ المذكورة، وعن الاجراءات التي ستعتمدها لتوفير البنيات التحتية والمرافق الضرورية للمصطافين.

