فضاءات السلامة الطرقية تعزز العرض التربوي بمخيمات الناظور

في إطار الشراكة القائمة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب و الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية من حوادث السير و الجامعة الوطنية للتخييم خاصة فيما يتعلق بتطوير وتجديد مناهج التربية الطرقية، تم إحداث فضاءات للتربية غير النظامية في مجال السلامة الطرقية من تأطير أطر حاصلة على شواهد التأهيل التربوي من طرف القطاع الوصي على مجالات التخييم ، وذلك من الفترة الممتدة من 19 يوليوز إلى 4 شتنبر من السنة الجارية. وتهدف هذه الفضاءات الى تحسيس الطفولة والشباب داخل فضاءات التخييم بالممارسات الجيدة للسلامة الطرقية .
كما أكدت السيدة فاطمة كسمي و حسناء العمراوي و مريم دلا مؤطرات الفضاء بمركز التخييم أركمان أن هذه الأنشطة تهدف إلى تثمين الممارسات الجيدة في مجال السلامة الطرقية واستعمال الطرق بما ينسجم ويتناغم مع شعار هذه الصيفية : المخيمات فضاءات للتنمية والادماج.

جذير بالذكر بأنه هذه الفضاءات ستستقبل هذه السنة ما يزيد عن 3000 مستفيد من مختلف مدن وأقاليم المملكة لتعزيز الحضور التربوي والقيمي لدى مرتفقي الطريق.