محمد الحساني يكتب..حزب العدالة والتنمية يتحدث عن استعمال أعضاء الحكومة للغة الفرنسية عوض اللغة العربية متناسية اللغة الأصلية للشعب المغربي الأمازيغية..

أريفينو : خاص / 17 مارس 2023.

منبر الرأي :

جاء في البلاغ المشؤوم لحزب العدالة والتنمية والذي جر عليها غضب الديوان الملكي وفئة عريضة من الشعب المغربي نتيجة نفاقها في التعامل مع القرارات المهمة للبلاد خاصة التطبيع مع دولة اسرائيل وتنصلها من المسؤولية عنها في حين كانت السباقة إلى التوقيع ، قلت جاء التنبيه إلى استعمال اعضاء الحكومة في اجتماعاتهم اللغة الفرنسية عوض اللغة العربية التي ينص عليها الدستور المغربي ناسين في بلاغهم هذا ذكر لغة الشعب المغربي الأصلية وهي اللغة الأمازيغية التي يجب عدم احتقارها أو التقليل من اهميتها كما يفعل اصحاب هذا البلاغ لانه في ذالك احتقار وتنقيص من قيمة المواطن المغربي ودستور المملكة الذي جعلها لغة رسمية بجانب اللغة العربية ، حيث كيف يعقل لاخواننا في حزب العدالة والتنمية ان يلوموا أعضاء الحكومة على استعمال اللغة الفرنسية ويتباكون على اللغة العربية مستعملين الدستور كحجة في حين يدوسون على لغتهم الأم ، اللغة الأمازيغية والا ماجدوى وضعها في الوثيقة الدستورية والتصويت عليها . وللتذكير فقط فإن حكومة حزب العدالة والتنمية هي من اهملت هذه اللغة واغفلت عدم تنزيل مضامينها من الدستور طيلة ولايتها وهي من قللت من قيمتها خاصة من لدن امينها العام الحالي.