روبورتاج الناظور: مستخدمو و زوار مقبرة”سيدي سالم” يشتكون من الابتزاز والتهديد

هربال مراد

يتعرض يوميا مستخدمي جماعة الناظور و مرتادو مقبرة سيدي سالم  ، الذين يذهبون لدفن او الترحم على أقربائهم بالمقبرة،  لمختلف أنواع التهديد والابتزاز من قبل مجموعة من الشباب والمتسكعين ، دون تدخل مختلف السلطات المعنية بحماية هذه المقبرة. 

وليست الحالة الأولى التي اشتكت من هؤلاء “المتسعكين”، إذ يعاني جل مرتادي هذه المقبرة، من تجاوزات بعض المتسولين والمتسكعين، الذين يحرجون الناس ويطلبون الصدقة بطريقة استفزازية، وأحيانا تحت التهديد، كما حدث مع مجموعة من النسوة عند مدخل المقبرة، من قبل من يدعون أنهم يحرسون السيارات عند المقبرة، او من يموه بقارورات المياه بأنه يروي القبور .

كل هذه التصرفات والابتزاز والتهديد الذي يتعرض له المواطنون دون أن تحرك السلطات من الأمن و القائد ساكنا ، وسط مطالبة الساكنة بإعتقال هؤلاء إذا اقتضى الأمر  لأنهم يهددون سلامة المواطنين، ويعرضون للابتزاز، بل لمعالجة هذه الظاهرة المسيئة للأحياء والأموات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *