نداء مستعجل من رئيس تنسيقية جمعيات المجتمع المدني لبوعرك إلى رئيس جماعة بوعرك حول الوضع الكارثي للمرافق العمومية بالجماعة.

جيلالي خالدي
أكد رئيس تنسيقية جمعيات المجتمع المدني لبوعرك لأريفينوا ان المرافق العمومية بجماعة بوعرك أصبحت تعيش وضعا كارثيا خصوصا السوسيو تربوي دار الفلاح وملعب القرب بدار الفلاح حيث أكد رئيس التنسيقية ان دار الفلاح الذي تسيره التنسيقية باتفاقية شراكة مع الجماعة منذ 2020 أصبح بدون نقطة ماء منذ شهور بعد جفاف البئر الذي قامت التنسيقية بحفره نهاية 2020 ومنذ ذلك الوقت جف اربع مرات وتقوم التنسيقية بالزيادة في حفره مما يكلف مصاريف مهمة علما ان دار الفلاح لم يتلقى أي دعم منذ دعم الافتتاح 2020 لحد الان يعني ثلاث سنوات بدون دعم رغم ان الإتفاقية تنص على دعم سنوي لتسيير هذا المرفق. كما قال رئيس التنسيقية أيضا انه منذ سنة يطالب رئيس الجماعة عبر عدة مراسلات بربط دار الفلاح بشبكة الماء الصالح للشرب باعتباره ملكا للجماعة وكما تنص الإتفاقية لكن دون جدوى ولا جواب من رئيس الجماعة الذي دائما ما يتجاهل المطالب الإجتماعية للمجتمع المدني لغاية لا نعرف اسبابها لذا نطالب الرئيس بالتدخل والقيام بواجبه بالافراج عن دعم دار الفلاح وربطه بشبكة الماء الصالح للشرب خصوصا وان المرفق به قسم التعليم الاولي والخياطة والدعم المدرسي حيث اصبح الاقبال ضعيفا منذ جفاف البئر وعدم وجود نقطة ماء مما يهدد بداية تقديم الخدمات الموسم المقبل الذي هو على الابواب وايضا المساحة الخضراء المهمة التي اشرفت عليها التنسيقية أصبحت مهددة بالضياع والجفاف اذا استمر الوضع على ما هو عليه.
في سياق أخر أشار رئيس التنسيقية إلى ان ملعب القرب دار الفلاح تم قطع الانارة عليه منذ أكثر من ثلاثة أشهر من طرف رئيس الجماعة لأسباب تافهة وغير واضحة مما حرم المئات من شباب المنطقة من ممارسة كرة القدم والرياضة بصفة عامة خصوصا وان الطبقة التي كانت تستفيد من الملعب تعمل نهارا فيكون لهم الوقت فقط بالليل كما هو معموم في جميع التراب الوطني.
لذا فنناشد رئيس الجماعة بإرجاع الانارة للملعب بعيدا عن الحسابات الضيقة وتغليب المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية.








