+ وثائق :قضية مدير مدرسة المطار بالناظور تأخذ أبعادا حقوقية خطيرة…

أريفينو : فؤاد الحساني.
على اثر الهجوم الشرس الذي قام به مدير المدرسة الابتدائية المطار بالناظور تجاه زميلنا السيد محمد قاضي مدير موقع ناظور 50 من سب وشتم وقذف واهانة وصلت إلى حد محاولة الضرب مع العلم أن السيد قاضي عضو بجمعية الاباء بنفس المدرسة و أب لطفلين يدرسان بنفس المؤسسة قصد المدرسة من أجل الحصول على شهادة المغادرة لأبنائه فختم السيد المدير مشواره معه بجريمة ما كانت لتصدر من مدير مؤسسة تربوية مطلوب فيه الترفع عن الصغائر و كذا رحابة الصدر و حسن التواصل مع الجميع لكنه كشف عن حقد دفين و قديم نتيجة مراسلة كان قد نشرها موقعه تتعلق بالعلم الوطني الذي كان يدنسه التلاميذ بأقدامهم الشيء الذي بقي يحز في قرارة نفسه إلى اليوم و أراد أن يعاقب زميلنا بهذه الطريقة المهينة مما جعله يراسل المكلفة بتدبير مديرية التعليم بالناظور و السيد مدير الاكاديمية الجهوية و سجل شكاية ضد المعني بالامر لدى المحكمة الابتدائية كما راسلت النقابة المستقلة للصحافيين السيدين وزير الثقافة و وزير التعليم وتعتزم نقابة الصحافيين بالقيام بوقفة احتجاجية أمام المؤسسة لرد الاعتبار لزميلنا و للجسم الصحفي الذي أهانه هذا الشخص


علمت الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، أن الزميل محمد قاضي، مدير الموقع الإخباري “ناظور 50” وأمين الفرع الإقليمي للنقابة بمدينة الناظور، الذي قصد يوم الأربعاء 12 شتنبر الجاري، إدارة مدرسة المطار من أجل الحصول على شهادة المغادرة الخاصة بابنيه، قد تعرض إلى اعتداء سافر، متمثل في السب والشتم والإهانة العلنية، ولم يقف الأمر -حسب المعنف- عند هذا الحد، بل تعداه إلى محاولة الضرب من قبل مدير مدرسة المطار الابتدائية، وذلك على خلفية نشر الزميل قاضي فيما سبق من الأيام على موقعه، موضوعا خاصا بإهانة العلم الوطني داخل المؤسسة المذكورة، حيث وجد المدير المعني الفرصة المواتية لرد الصاع صاعين والانتقام من مدير الموقع الإخباري.
وإذ تستنكر الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، هذا الفعل الشنيع، وهذا الاعتداء على القيم الإنسانية، وعلى أمة الصحافيين، فإنها تعلن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل محمد قاضي.
للتذكير، الزميل المعتدى عليه وضع شكاية ضد المدير المعني بالأمر لدى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، وذلك من أجل رد الاعتبار له، كما أن الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بالمناسبة رفعت شكاية في الموضوع إلى السيدين وزير الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال- و وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل تحمل مسؤوليتهما في الحماية الإيجابية لخدام مهنة المتاعب ضد أي تجاوزات، و ضمان سلامتهم.
