+صور: أثمنة الأضاحي بين 1500 و 3000 درهم قبل أسبوع من عيد الأضحى بسوق “أزغنغان” الأسبوعي

أريفينوا : الجيلالي خالدي
يستقبل الناظوريون، بعد أقل من أسبوع عن الحين، عيد الأضحى.. مدة زمنية لم تمنع الأسواق من معرفة رواج لمفضلي اقتناء الأضاحي بقترة كافية علّها تقي من الإكتواء بنيران الأسعار التي تتصاعد كلما إقتربت دقات عقارب الساعة لعيد الأضحى.
أثمنة الأكباش بسوق أزغنغن الأسبوعي، تأرجحت صباح اليوم بين 1500 والـ 3000 آلاف درهم..  بأثمنة مناسبة هذه السنة على غرار السنوات الماضية، رغم العطلة الصيفية واقتراب الدخول المدرسي.
بعد موسم فلاحي ناجح، يرى “الكسابة” أن وفرة أضحية العيد موجودة ومتوفرة و بأثمان مناسبة، إلا أن الإقبال مازال ضعيفا نوعا ما، فيما يرى آخرون أن هامش الربح الوصول إليه يبقى مستبعدا لقلة الإقبال على “الحولي”.
ومن جانب آخر يرى مجموعة من “الكسابة أن تهريب مواشي الجهة الشرقية من المغرب صوب الأسواق الجزائرية والتونسية والليبية، يأثر بشكل سلبي ومؤثرا على العرض و بالتالي يساهم في ارتفاع مؤشر الأسعار أمام الطلب الوافر من الآن حتى ليلة الـ9 من ذي الحجة.
ويرى بعض المقبلين على سوق أزغنغن أن الأثمنة جد مناسبة الآن إلا أن تخوف البعض منهم أن يكونو ضحايا لعمليات المضاربة التي تدور رحاها بعنف مع اقتراب موعد النحر.. معتبرين أن مثل هذه الممارسات تتم كل عام بعيدا عن أي رقابة أو تدخل من قبل المسؤولين.
أريفينو أعدت هذا الروبورتاج بالصور لتنقل لكم أجواء سوق الأضاحي بأزغنغن إقليم الناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *