الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، يتصدى لقرار الافراغ بالقوة، ويؤكد أن لا تنازل عن مقره التاريخي تحت الضغط

أريفينو جيلالي خالدي
كما كان مقررا اليوم، وتلبية لنداء الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، حضرت كل القطاعات الاتحاد المغربي للشغل لتحصين مقرها التاريخي من عملية إفراغ صادر عن المحكمة الابتدائية بالناظور يعود تاريخه لسنة 2005.
هذا واحتشد مناضلي ومناضلات الاتحاد المغربي للشغل في مقرهم منذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، مرددين شعاراتهم المعهودة التي تدعو إلى وحدة الصف…
وفي كلمة للكاتب العام الإقليمي السيد ربيع مزيد، وضح فيها رمزية هذا المقر وماسداه للطبقة العاملة بالاقليم، وما قدمته منضمة الإتحاد المغربي للشغل لفائدة الفئات التي تأطرها، والدور المهم الذي لعبته طوال السنين الطويلة، وأكد أن لا نية للاتحاد في الدوس على حقوق الغير، وأن النقابة تبحث عن بديل مناسب لحجمها وتاريخها يأوي الطبقة ويحقق أحلامها وامالها، لكن لا يمكن للاتحاد تحت أي طائل أن يتخلى عن داره دون إيجاد هذا البديل، وناشد جميع المسؤولين للتعاون في هذا الملف.
وتجدر الاشارة أن الاتحاد الاقليمي لنقابات الناظور، قدم طلبا للمديرية أملاك الدولة بالناظور للاستفادة من عقار ليقيم عليه مقر لانشطته، وقطع اشواطا في هذا الملف، إلا أن اختلافات على مستوى تقييم هذا العقار، حال دون تمكن الاتحاد من القطعة المطلوبة، وعلمنا من مصادرنا الخاصة أن الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد الميلودي المخارق يبذل مجهودة لإخراج المشروع الجديد إلى الوجود، ويقوم بمساعي في هذا الاتجاه.
من جهة اخرى، شوهدت اليوم، سيارات الشرطة، وأعوان السلطة في محيط المقر، كما أن منتدب قضائيا مكلفا بالتنفيذ مرفوقا بمن لهم الصفة، توجهو نحن المقر دون أن يتمكنو من ولوجه بسبب الاحتشاد الكبير لمناضلي الاتحاد.



























