الناظور : اعتقال صاحب فرن خرق الطوارئ و أهان رجال السلطة

أريفينو : خاص / 10 مايو 2020.
رغم المجهودات الجبارة التي يقوم بها رجال السلطة على اختلاف مشاربهم و ألوانهم و رغم الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها في زمن كورونا و لرمضان و همهم الوحيد حفظ الأمن و الزام المواطنين بالطوارئ الصحية حماية لهم. إلا أننا نجد بعض المغفلين و الذين ينسون أنفسهم أننا في دولة يحكمها النظام و القانون انطلاقا من هذه الفرضيات المطروحة نجد صاحب فرن في الطريق المؤدية لأزغنغان يوم أمس و قبيل الخامسة بدقائق تجمهر عدد كبير من الزبائن داخل الفرن و خارجه مما شكل خرقا سافرا لقانون الطوارئ. أمام هذه الوضعية الشاذة تدخل مجموعة من رجال السلطة ممثلا في باشا المدينة و بعض رجال السلطة و عناصر القوات المساعدة لحفظ قانون الطوارئ و الزام الناس على الخروج و الاصطفاف فرادى حماية لهم و لأصحاب الفرن ..صاحب الفرن لم يرقه تدخل رجال السلطة فيتدخل بالسب و الشتم و الصراخ في وجه باشا المدينة و كافة رجال السلطة ليتبعه مشاركة في الجريمة أخوه طالبا من الباشا و من معه مغادرة الفرن لأنه ملك له و لاأحد يتحكم فيه و كانت الكلمات نابية و ساقطة جرحت مشاعر كل من حضر النازلة ووصلت حد التهديد و محاولة استعمال العنف ..رجال الأمن تدخلوا لاعتقالهما و وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية و تم تقديمهما اليوم في حالة اعتقال أمام أنظار المحكمة بتهمة خرق الطوارئ الصحية و إهانة رجال السلطة أثناء تأديتهم لواجبهم المهني .
أمام هذه الظاهرة الغريبة فالمطلوب من الجميع في هذه الظروف أن يراعي حالة البلاد و الطوارئ التي تعيشها لتتم المعاملة في ظروف انسانية معقولة بعيدا عن التشنجات و الصراعات و احترام تام لرجال السلطة و الامتثال لقراراتهم حتى و إن ظهر شطط ما فالقانون يحمي الجميع ما دمنا جميعا سواسية أمام القانون .حتى لا نقع في المطب الذي وقع فيه صاحب الفرن الذي سيحاكم بتهم ثقيلة نتيجة لحظة غضب عابرة .
