الناظور…مندوبة وزارة الصحة تقوم بزيارة تفقدية للمخيم الدولي بشاطئ أركمان

حلت يوم الجمعة 29 يوليوز 2022، لجنة لمراقبة الصحة تضم كل من المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور،و رئيس مصلحة الشبكات المؤسسات الصحية بمندوبية الصحة بالناظور و الطبيبة الرئيسية للمركز الصحي اركمان واطر صحية من مندوبية الصحة الى المخيم الدولي بشاطئ أركمان الذي يسفيد منه أفواجا من الأطفال خلال موسم العطلة في اطار البرنامج الوطني للتخييم 2022 تحت شعار “عطلة وترفيه” من 15 يوليوز الى 04 شتنبر 2022.

عاينت اللجنة مطبخ المخيم والمرافق التابعة له، والمرافق الصحية، وبصفة عامة متابعة الوضع العام للنظافة داخل فضاء المخيم ، المحتضن للمرحلة الأولى من التخييم لهذا الموسم.

وتهدف العملية ككل إلى تحسين ظروف الصحة والسلامة والوقاية داخل المخيم بالشاطئ ومراكز الاصطياف الأخرى بتعاونية الفتح وفقا لمعايير والشروط المنصوص عليها، في المذكرات والاتفاقيات الصادرة في هذا الشأن.

حقيقة ، المخيمات عموما الهدف منها الترفيه والتسلية ومساعدة الأطفال على التعبير عن أنفسهم من خلال أنشطة هادفة تساعدهم على اكتشاف ذواتهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم من خلال التربية النمائية التي تعتمد على أدوات أهمها الفن التشكيلي والتمثيل والألعاب الرياضية التي تعزز فيهم روح العمل الجماعي والتعاون بالإضافة إلى أنشطة أخرى تعمل على تنمية مهارات الكتابة والقراءة بواسطة الألعاب التي تسمح للطفل بالتخيل والتعبير عن نفسه.

كما أن توفير شروط الأمن والسلامة والصحة والبيئة عناصر لا بد منها، كشروط المكان والفضاء الذي يقام فيه المخيم لأنه جزء من العملية التربوية والتثقيفية أيضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *