الهلال الأحمر المغربي بالناظور ينظم حملة للتبرع بالدم تحت شعار “قطرة من دمك ..تنقذ حياة غيرك”

أريفينو : جيلالي خالدي
الهلال الأحمر المغربي بالناظور ينظم حملة للتبرع بالدم يومي الأربعاء والخميس 09 و 10 شتنبر 2020، بمركز تكوين المسعفين الكائن بشارع طنجة، تحت شعار: “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك”، تهدف الحملة المنظمة بالتنسيق مع مندوبية الصحة وتحت إشراف بنك الدم ، إلى الرفع من مخزون الدم الذي سجل نقصا حادا في الآونة الأخيرة بسبب تراجع عدد المتبرعين نتيجة الحجر الصحي الذي فرضه فيروس “كورونا” المستجد كوفيد-19.
وشهدت هذه الحملة الإنسانية تعبئة كبيرة من لدن المسعفين والمسعفات والمتبرعين من عامة ساكنة الإقليم من خلال التدابير المتخذة على المستوى الصحي كالتعقيم وارتداء الكمامات الواقية، أو المستوى التنظيمي كالسهر على احترام مسافة الأمان تفاديا لانتشار فيروس “كورونا”.
وبالمناسبة، أكد منسق البرامج والأنشطة ومسؤول قطاع الشباب بالهلال الأحمر بالناظور، السيد لحسن أهادي، “..أن هذه الحملة تندرج في إطار الحملات الاعتيادية التي دأب الهلال الأحمر المغربي على تنظيمها بشكل منتظم على طول السنة بالتنسيق مع مندوبية الصحة ويشرف عليها بنك الدم، الغاية منها التحسيس بأهمية التبرع بالدم ودعم بنك الدم على المستوى الإقليمي ، الحملة سبقتها دعاية عبر صفحة التواصل الاجتماعي للهلال الأحمر، وكذلك على مستوى مجموعات الوتساب الخاصة بالمسعفين والمسعفات. كما أشار أن لجنتي تسيير شؤون الهلال الأحمر المغربي بكل من مدينة العروي و زايو يعملون جاهدين على تعبئة المسعفين والمسعفات وكذا الراغبين من عامة المواطنين والمواطنات في التبرع لا نجاح المبادرة يوم الخميس 10 شتنبر 2020، وقد تم وضع رهن إشارتهم حافلة من 50 مقعد لنقلهم من وإلى العروي وزايو.
تعد عملية التبرع مبادرة وعمل إنساني نبيل، حيث إن التبرع بالدم ثقافة متأصلة في المجتمع لدى المواطنين وذلك لكونه مبادرة حضارية تسهم في إنقاذ حياة آلاف من المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى نقل الدم، بالإضافة إلى أن التبرع بالدم ينمح المتبرع شعوراً بالحيوية والنشاط والشعور الحقيقي بالسعادة والفخر للمساهمة في إنقاذ حياة عدد كبير من المرضى.



















