روبورتاج فيديو : السلطات الأمنية بالناظور تغلق سوقي ‘إشوماي ‘ و ‘أولاد ابرهيم ‘ بسبب خطر كورونا..

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي / 31 مارس 2020.
تطبيقا لحالة الطوارئ و احترازا من تفشي وباء كورونا بالناظور و بأمر من عامل الاقليم الذي يشرف شخصيا و بكل حزم على تنفيذ حالة الطوارئ قامت السلطات الأمنية بالناظور تحت قيادة رئيس المنطفة الأمنية بالناظور و عميد الشرطة الاقليمية بالناظور وباشا المدينة و رئيس الدائرة و قائد المقاطعة الخامسة مدعومين بعناصر الأمن الوطني و القوات المساعدة و أعوان السلطة بعملية انزال واسعة بكل من سوق إشوماي العشوائي و اولاد ابراهيم حيث تم اقتلاع السوقين من جذورهما و ذلك باقتلاع الأكواخ العشوائية و جمع كل الاغراض المتعلقة بالسوق حيث أصبح السوقان ممسوحين من خريطة الوجود على اعتبارهما بؤرا قد تتسبب في كوارث صحية. كما أن سوق اولاد ابراهيم اشرف العملية عميد المقاطعة الحضرية الأمنية و قائد المقاطعة الثالة .. أما باقي الأسواق فسيطبق عليها قانون الواحدة زوالا للإغلاق. و تندرج هذه العمليات في نطاق حماية الساكنة في هذه الفترة من الذروة التي ارتفع فيها عدد المصابين بالوباء في بلادنا مع ارتفاع عدد الموتى كذلك. و تعتبر هذه الاجراءات مؤقتة إلى حين الانتهاء من هذه الكارثة الوبائية .



