روبورتاج الناظور : ساكنة حي الخطابي تشتكي من إغلاق الطريق المؤدي لحيهم نتيجة تأهيل محطة حافلات النقل الحضري

أريفينو : خاص / 26 يوليوز 2020.

نتيجة لقرار الاغلاق الذي طال حي الخطابي بشعالة و المتمثل في إغلاق طريق حيوي داخل الناظور و بطريقة عشوائية لتسهيل توسيع محطة حافلات النقل الحضري خاصة و أن الشارع تجاري يظم فنادق و مقاهي و متاجر و مساكن, و يؤكد رؤساء جمعيات الحي أن الشركة خالفت التصميم و قامت بالهجوم على الحي فجرا و بدأت في إغلاق الشارع الذي ظل مفتوحا منذ تأسس الحي . لذا فالسكان عازمون على طرق جميع الأبواب لرفع الشطط و الظلم الذي نزل على الحي نتيجة بيع شارع بكامله لشركة تجارية هدفها الربح و سجن ساكنة حي الخطابي وسط شارع لا منفذ و لا مخرج له وسط المدينة و قريب من مشروع مارشيكا و من المنطقة الأمنية مما خنق الحي تجاريا و اقتصاديا و إنسانيا و أصبح حيا ميتا فرض عليه الإسمنت الإقامة الجبرية بمباركة من سلطات المدينة خاصة تقنيو البلدية و العمالة و الوكالة الحضرية أصحاب الشأن و الاختصاص ..لذا فكافة فعاليات الحي تهدد بالتصعيد و تنظيم كافة الاحتجاجات من أجل إعادة الشارع إلى ما كان عليه .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *