روبورتاج: محرومون من الماء ببني سيدال لوطا يحتجون أمام الجماعة و رئيس الدائرة يتدخل لحل المشكل

الهادي بيباح- بني سيدال
إحتج نهار اليوم الثلاثاء سابع نونبر 2017 أمام مقر جماعة بني سيدال لوطا مجموعة من المحرومين من ربط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب ببعض الدواوير و في مقدمتهم دواوير إشويطارن و إمرابطن و تاوريرت حامد رغم تمرير أنابيب هذه المادة الحيوية منذ سنوات.
المحتجون الذين ألقوا كلمات عديدة بهذا الخصوص و رددوا مجموعة من الشعارات حول ما تعانيه دواويرهم من إقصاء و تهميش في مجال التنمية، أكدوا أنهم سئموا من سياسة صم الآذان التي تنهجها إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب و جماعة بني سيدال لوطا و تحميل المسؤولية لبعضهما البعض فيما يتعلق بتعثر مشروع ربط منازل دواري إشويطارن و إمرابطن بشبكة الماء رغم وجود اتفاقية موقعة بين هذين الطرفين.
و قد حل بالمكان رئيس دائرة قلعية الذي دعا ممثلي المحتجين لاجتماع تحاوري بحضور رئيس جماعة بني سيدال لوطا السيد الحسن اسباعي و بعض أعضاء مكتبه و مدير المصالح بالجماعة.
و بعد حوار مطول بين المجتمعين حول إشكالية توقف ربط المنازل بالدواوير المذكورة بالماء الصالح للشرب، و بعد اطلاعه على وجهات نظر المحتجين و رئيس الجماعة وعد رئيس دائرة قلعية بتدخله لدى الادارة الوصية على الماء من أجل إيجاد حل عاجل لهذه الإشكالية.















