الناظور + فيديو مؤثر: حرمان مواطن من الماء بسبب مواقفه، يخرج الساكنة للإحتجاج مرة أخرى ضد جماعة إعزانن

اريفينو : طه ربيع
نظم مجموعة من ساكنة بني بوغافر صبح اليوم الثلاثاء 14يوليوز ، وقفة احتجاجية للتعبير عن تضامنهم مع المواطن عادل النجاري ضد سياسة الإقصاء والانتقام الممارسة من طرف المجلس الجماعي لإعزانن و مناشدين السلطات التدخل من أجل إنصافه ووقف معاناة أسرته الصغيرة مع انعدام الماء الشروب.
ويشتكي المواطن عادل النجاري “بحار ” من حرمان منزله، من الربط بالماء الصالح للشرب، بالرغم من تقديمه لملف كامل للمجلس، حيث استفاد جيرانه من هذه المادة الحيوية باستثنائه.واعتبر عادل النجاري في مداخلته أمام بوابة المجلس ، أن رئيس جماعة غائب ونائبه أبرشان يتماطل منذ سنة على تقديم الطلب .وقال “انا حسيت بالحكرة ،و الوالدة ديالي عمرها 80عام و هما كيكذبو عليها و إعدبوها بسير وأجي “، ووصف حرمان منزله بـ”التعسفي والانتقامي” من الربط بالماء الشروب، بسبب نشاطه الجمعوي بالمنطقة ومساهمته في الكشف عن “اختلالات” بالجماعة.
وأردف، أن حرمانه من الكهرباء والماء الشروب سبب ضررا نفسيا كبيرا لعائلته، خصوصا وأن كل جيرانه استفادوا من هاته المادة الظرورية للحياة ، “باستثناء منزلي الذي أقصي وكأني ارتكبت ذنبا أستحق عليه العقاب.
جدير بالذكر ان الوقفة حضرها العشرات من الطلبة و الفاعلين المدنيين و تداولتها مجموعة من الصفحات الفيسبوكية الخاصة بالجمعيات الحقوقية و الفاعلة بإقليم الناظور ،والتي أعلنت تضامنها اللامشروط مع العائلة ،بل وعبرت عن استعدادها للإعتصام أمام الجماعة الى ان يتم منح ذوي الحقوق حقهم.
https://youtu.be/gWF_8UsbHQc
