مجموعة inumazigh تعود بألبوم جديد وتسافر بعشاق الأغنية الريفية الى الزمن الجميل

احتضنت قاعة المركب الثقافي بالناظور مساء اليوم الاربعاء 03 غشت 2022 على الساعة السادسة مساء أمسية فنية عبارة عن حفل تقديم الألبوم الجديد لمجموعة inumazigh والتي نظمتها جمعية اصفض الثقافية.
وقد حضر الحفل وجوه مؤسسة لمجموعة inumazigh ومنهم محمد بوزيان وعبد الله البويحياوي ومحمادي بوصحاص،والتي تعتبر من المجموعات الغنائية الرائدة في الريف، كما حضر أيضا مجموعة من رواد ومؤسسي المجموعات الغنائية الريفية الأخرى (بنعمان، زياب …) وثلة من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.
افتتح النشاط بكلمة ترحيبية للجمعية المنظمة ،والتي ألقاها رئيسها امحمدي عبد الرزاق،
وقد تخلله مجموعة من أغاني الألبوم الجديد المقدم مساء اليوم لمجموعة inumazigh، وفي ذات الإطار أعطيت الكلمة لأحد مؤسسي المجموعة الأستاذ محمد بوزيان الذي
عاد بالجمهور الحاضر الى سنوات السبعينات تاريخ تأسيس المجموعة،إذ دعا الجيل الجديد للتمسك باللغة والتراث الامازيغيين،وقد لقيت تفاعلا كبير من طرف الجمهور الحاضر، وأختتم النشاط بأغنية جماعية لرائعة “mach ghaneg anari”أداها جميع الفنانين الحاضرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *