من شكاوي المواطنين بالناظور : انقطاع المتكرر لأدوية واختفاء حليب الاطفال من الصيدليات

في اتصال بالموقع تحدث عدد من المواطنين عن انقطاع المتكرر لبعض الأدوية في صيدليات اقليم الناظور وخاصة تلك التي يتم استخدامها لمعالجة الأمراض المزمنة كما هو الحال بالنسبة لدواء ”ليفوثيروكس”المضاد لمرض قصور الغدة الدرقية وأدوية أخرى لمعالجة الأمراض النفسية وغيرها من الأدوية.
يذكر أن حوادث انقطاع مجموعة من الأدوية من الصيدليات “manque “يهدد الصحة العامة لعدد من المواطنات والمواطنين، ويزيد من تعميق أزمات أسرهم في مسلسل البحث عن هذه الأدوية.
الى جانب انقطاع الأدوية تعاني بعض الأسر بالاقليم كذلك من شح في العثور على بعض انواع حليب الاطفال وكذا انقطاع قسم كبير منه.
الأمر يستدعي من المسؤولين التدخل العاجل لتأمين التزويد المنتظم للسوق الوطنية بالأدوية خاصة تلك المستعملة لمعالجة الأمراض المزمنة وتوفير حليب الأطفال باعتبارها مادة هامة.
