دراسة خطيرة .. كوبان من المشروبات الغازية قد يضاعف من خطر الإصابة بالسكري

images

images-1

أريفينو : فؤاد الحساني

أكدت دراسة حديثة أن تناول كوبين من المشروبات الغازية يوميا، قد يضاعف من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

أصحاب الدراسة هم فريق البحث بمعهد « كارولينسكا » السويدي، والذين أجروا تجاربهم على 2874 شخصا من البالغين نصفهم مرضى بالسكري، فوجدوا أن شرب كوبين يعة كل واحد منهما 200 ملم يضاعفان خطر الإصابة بالسكري بغض النظر عما إذا كانت المشروبات سكرية أو محلات اصطناعيا.
وأكد الباحثون أن السبب في ذلك يعود إلى أن هذه المشروبات تؤدي إلى مقاومة الجسم للأنسولين، أما المحلات منها قد تؤدي إلى الزيادة في الاستهلاك الغذائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *