أولياء تلاميذ مدرسة بإقليم الدريوش يدفعون التلاميذ إلى مقاطعة الدراسة لهذا السبب

متابعة

تعيش الكثير من الفرعيات و المدارس بإقليم الدريوش في حالة يرثى لها، فرغم الإستعدادات التي رافقت الدخول المدرسي الجديد، إلا أن حالة الكثير من المدارس يتطور من سيء إلى أسوء، هذه هي حالة فرعية اغميرا التابعة لمجموعة مدارس بني يوسف التابعة لعمالة وإقليم الدريوش التي بنيت سنة 1976 وافتتحت بها الدراسة في شتنبر من نفس السنة.
الفرعية منذ تأسيسها تفتقر إلى جميع المرافق الضرورية من مراحيض ومكتبة فالمؤسسة رافقها تهميش طيلة هذه المدة رغم تعاقب المدراء عليها وتغير الوزراء على رأس وزارة التعليم فإم حالها لم يتغير علما أن أكثرمن 120 تلميذ وتلميذة يتابعون فيها الدراسة بشكل يومي.
ورغم الشكايات المتكررة للساكنة كحال الشكاية التي وجهت الى ممثل المنطقة في المجلس الجماعي لكن دون جدوى ولم يتغير شيء مما حذا بالساكنة خوض اشكال إحتجاجية سلمية أمام قيادة بني توزين وتفرسيت اذ قدم لهم خليفة القائد وعودا لم يتحقق منها شيء.
و يؤكد اباء واولياء التلاميذ مقاطعة ابنائهم وبناتهم الدروس المقدمة في هذه المؤسسة بسبب حالتها المهترئة و الآيلة للسقوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *