افتتاح قنصليتين جديدتين لكل من جمهورية زامبيا ومملكة إيسواتيني بالعيون

أريفينو : 27 أكتوبر 2020.

افتتحت كل من مملكة إيسواتيني وجمهورية زامبيا، اليوم الثلاثاء، قنصلية عامة لهما بالعيون، في حفل ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بمملكة إيسواتيني، توليسيل ادلادلا، والكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية الزامبية، شالوي لومبي.

وتعد قنصلية مملكة إيسواتيني، سابع تمثيلية دبلوماسية يتم تدشينها بعاصمة الصحراء المغربية، خلال مدة لا تتجاوز السنة، بينما تعد قنصيلة جمهورية زامبيا هي ثامن تمثيلية دبلوماسية.

يذكر أن مدينة العيون، عرفت منذ متم العام الفارط، دينامية دبلوماسية مشهودة بتدشين قنصلية لجمهورية جزر القمر المتحدة (في دجنبر)، وقنصليات جمهوريات الغابون وساو تومي وبرنسيب، وإفريقيا الوسطى في يناير الماضي، والقنصليتين العامتين لجمهوريتي كوت ديفوار، وبوروندي اللتين جرى افتتاحهما شهر فبراير الفارط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *