القوارب الترفيهية خطر جديد يهدد بيئة مارتشيكا وصياديها لهذا السبب؟

كتب محمد مستشرق

لم يعد خطر عدم احترام الراحة البيولوجية واستعمال شباك محرمة في مارتشيكا على نظامها الايكولوجي وتنوعها البيولوجي الذي بدأ يسترد عافيته مؤخرا ومنذ تدخل وكالة مارتشيكا ،أمرا يذكر أمام الخطر الجديد الذي أصبح يهدد وبقوة بيئة البحيرة وصياديها، ألا وهو خطر القوارب السياحية التي أصبحت تجوب أرجاء البحيرة ليلا لتمارس الصيد وبكميات تجارية تحت غطاء الهواية وفي مناطق محظورة أصلا وحساسة كمداخل قناة بوقانا متنفس البحيرة ومسار الأحياء البحرية الوحيد، حيث يقوم أغلب أصحاب هذه القوارب الذين لا تربطهم أي علاقة بالصيد البحري بصيد كميات كبيرة من الأسماك وبيعها في خرق سافر لجميع القوانين المنظمة لهذا القطاع وفي مزاحمة غير قانونية للصيادين البسطاء المهددين بفقد مصدر أرزاقهم والذين يعانون الأمرين مع هذه القوارب المعتدية التي تمزق أيضا شباكهم وتتلف وسائل صيدهم كما تدمر وتخرب مصدر أرزاقهم…
وأمام هذا الوضع المقلق وأمام تجاهل عمالة الناظور ومندوبية الصيد البحري نداءات هؤلاء البحارة البسطاء فقد قرروا توجيه هذه المرة صرخاتهم إلى وكالة مارتشيكا راجين من الله عز وجل ثم من السيد مدير الوكالة التدخل الفوري والفعلي لرفع الضرر عنهم وحماية بيئة مارتشيكا مصدر أرزاقهم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *