المنصة الرقمية للحصول على جميع الرخص من الجماعات الترابية موضوع يوم دراسي بعمالة الناظور،بحضور جميع الرؤساء +فيديو

اريفينو:مراد هربال
سيشرع يومه 3 فبراير 2020 (بجهة الشرق) بالتعامل مع المنصة الرقمية للحصول على جميع الرخص من الجماعات الترابية .حسب مراسلة لوزير الداخلية إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والاقاليم .
وعليه نظم صبيحة اليوم 28يناير 2020 بقاعة الاجتماعات بعمالة الناظور ، لقاءا موسعا للتعريف وتقريب رؤساء المصالح بالعمالة و المنتخبون بجماعات الاقليم بالتقنية الجديدة وكيفية التعامل مع المنصة .
هذا وسيرفع شعار “زيرو وثيقة” أو “زيرو ورقة” في وجه المنعشين العقاريين ومهني قطاع البناء والمستثمرين والمواطنات والمواطنين الراغبين في الحصول على رخصة الإصلاح أو السكن أو الهدم أو التسوية أو شواهد المطابقة وكذا الشواهد الاقتصادية التي تمنحها الجماعات الترابية. منذ هذا التاريخ سيبتدئ العمل بالتدبير اللامادي للملفات والكل مطالب بوضع طلبه الخاص بأي نوع من الرخص السالفة الذكر بالمنصة الرقمية المشار إليها أعلاه.
وجاءت منصة الرخص بعد المنصة الرقمية الخاصة بتدبير ملفات الاستثمار والتي وفرت الجهد والوقت والمال على المستثمرين وأتاحت لهم فرصة تتبع ملفاتهم بشفافية مطلقة دون عناء انتظار، إذ أصبح لزاما على المراكز الجهوية للاستثمار الاستجابة لطلب المستثمر في أجل لا يتعدى الشهر تنفيذا لتعليمات جلالة الملك.
