انعقاد دورة ماي بجماعة حاسي بركان وانسحاب ثلاثة مستشارين معارضين

 صفاء البركاني – م.ش

انعقدت بقاعة الاجتماعات التابعة لجماعة حاسي بركان الدورة العادية لشهر ماي، من أجل المناقشة والتصويت على ثلات نقط مدرجة في جدول الأعمال.

وقد تضمن جدول أعمالها النقط التالية:
النقطة الاولى الدراسة والمصادقة على الطلب الذي تقدمت به المديرية الإقليمية للمياه والغابات و محاربة التصحر بخصوص الترخيص بالإحتلال المؤقت للملك الغابوي الكائن بتراب الجماعة لفائدة ميدي تليكوم.

النقطة الثانية إحداث هيئة المساوة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

النقطة الثالت والاخيرة تعديل النظام الداخلي للمجلس.

بخصوص النقطة الأولى، صادق المجلس بالاجماع على تجديد الترخيص بالإحتلال المؤقت للملك الغابوي الكائن بتراب الجماعة لفائدة شركة ميدي تليكوم ، مع تسجيل ملاحظة المعارضة لعدم التوصل بالوثائق المتعلقة بالنقطة وخرق المادة 35 من القانون التنظيمي 113-14.

بخصوص النقطة الثانية، صادق المجلس بالأغلبية على إحداث هيئة المساوة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، وذلك ب 14 صوت في حين تم رفض هذه النقطة من طرف 3 اعضاء، لخرق المقتضيات القانونية المتعلقة بتشكيل الهيئة و كذا عدم التوصل بالوثائق اللازمة لإبداء الرأي.

بخصوص النقطة الثالثة والأخيرة، صادق المجلس باجماع الحاضرين على تعديل المشروع النظام الداخلي للمجلس، بعد انسحاب ثلاثة أعضاء محسوبين على المعارضة، عبد المنعم مخلوفي ، نادية الجبار ، مصطفى زريوح. احتجاجا على تعنت المكتب في ادراج تعديلات مخالفة للمادة 25 من القانون التنظيمي 113-14، ومخالفة لدستور المملكة و لمختلف المواثيق المتعلقة بالحريات و حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *