بالصور:الناظور تحتضن التدريب الوطني الخاص بالحكام في رياضة كمال الأجسام

اريفينو/محمد سالكة
سعيا منها لتوسيع قاعدة الحكام الوطنيين و تحيين الخبرات في هذا المجال لدى الحكام الوطنيين و انتهاء بفرز أجود حكام المملكة للمشاركة في التداريب الدولية المقبلة، نظمت الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم و الفتنيس بشراكة مع عصبة الشرق تدريبا وطنيا خاصا بالحكام الوطنيين بقاعة العروض التابعة للمركب السوسيوتربوي بالناظور.
وذلك بحضور الراحي خالد رئيس الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم و الفتنس وحسن حاجي الحكم الدولي و رئيس لجنة التحكيم الوطنية في رياضة بناء الجسم و الفتنس ورشيد النجاري رئيس عصبة الشرق الى جانب مجموعة من الحكام و المهتمين بهذا الصنف الرياضي .
حسن حاجي الحكم الدولي و رئيس لجنة التحكيم الوطنية ذكر بأھداف تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية الرامية إلى تمثين الأرضية المعرفية لمختلف أسس ومستجدات هذه الرياضة .
رشيد النجاري رئيس عصبة الشرق وفي كلمة له أكد ان هذه الدورة التكوينية تأتي من أجل تأهيل الحكام و الوقوف على مجموعة من المبادئ و اساسيات التحكيم..وأضاف” يسعدنا أن نتيح لرياضيي جهة الشرق الفرصة للإنطلاق الصحيح والوقوف الى جانبهم للوصول الى المبتغى دون أنانية ،فهؤلاء هم مستقبل هذه الرياضة وتقع على عاتقنا مسؤولية رعايتهم وتشجيعهم” .
المشاركين ابانوا عن حاجتهم لمثل هذه الدورات التكوينية التي تأتي للمساهمة في تعبئة الجهود قصد تأهيل قدراتهم، ودعم مؤهلاتهم الذاتية وتمكينهم من مختلف المعارف النظرية والتطبيقية .
هذه الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل الحكام عرفت نجاحا وتجاوبا مع كافة الشاركين و ذلك لتأهيلهم للدور المنوط بهم جهويا و وطنيا، حتى يتمكنوا من إبراز كفاءاتهم و خبراتهم .هذه الدورة اختتمت بتسليم دفاتر و شواهد خاصة بالحكام للمشاركين.
