بالصور : هكذ بدا سوق ( رخميس ) بأزغنغان بعد أن تم توقيفه لفترة طويلة

أريفينو : فؤاد الحساني / / 7 يناير 2021.

مع ظهور الجائحة فقدت ساكنة أزغنغان سوقا أسبوعيا يؤرخ لتاريخ عريق مر من منطقة بني بويفرور عموما و النواحي المجاورة خصوصا ليس بسوق فقط و إنما هو مؤتمر أسبوعي يعقد في هذه البقعة من الأرض الشريفة حيث يتوافد الناس من كل نقط أزغنغان و الضواحي و البلدات القريبة ( بني سيدا الجبل و لوطا , إكسان , سوطولازار , أفرا , جعدار . إحدادا, سلوان , الناظور و نواحيه , العروي , إعزانا , ..) أضف لذلك البلدات الصغيرة المعروفة في الناحية لكن تشاء الأقدار أن يشطب عليه في رمشة عين و يحذف من ذاكرة أهل أزغنغان رغم نضالات جمعيات المجتمع المدني و تم نقاشه حتى داخل قبة البرلمان لكن هنا كان و من هنا مضى و لن يعود . حل البديل مكانه في بقعة أرضية بمنطقة تعرف بالميزان قريبة من مكان السوق القديم و من سوق المواشي أيام الأضحى 

..سويت الأرض و تدخلت الجرافات و ولدت سوقا أسبوعيا شهد ميلاده يومه الخميس 7 يناير 2021 مولود جديد مع السنة الجديدة و نتمنى أن يكون بشرى خير على أهل المنطقة تم تسوية الأرض و تقسيمها لممرات بالجير و مخادع لكل مكانه و استقبل مرتفقيه اليوم. كان الحضور للتجار كبيرا و السلع وافرة لكن القاصدين كانوا محتشمين بنسب ضئيلة ربما مع مرور الأيام سيكون الوضع أفضل و أحسن .. المهم السوق عاد ليس بما مضى لكن فيه تجديد مساحة واسعة و على حاشية الطريق الرئيسية يسهل الولوج و الخروج و كذا توقف السيارات نتمنى أن يجد من يقصده في أقرب الأجال و تعود أزغنغان مع سوقها الأسبوعي ( رخميس أوزغنغان )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *