حجز غواصة لنقل المخدرات بين المغرب وإسبانيا

أريفينو : 14 مارس 2021
حجزت عناصر الشرطة الاسبانية ،معدات جد متطورة تستعمل في عمليات التهريب، وعلى رأسها غواصة محلية الصنع واعتقال أزيد من 50 شخصا، وفقا لوسائل الاسبانية.
بحسب ذات المصادر، فقد تم اكتشاف الغواصة المذكورة بالجنوب الإسباني، حيث كانت تنقل المخدرات بين ضفتي مضيق جبل طارق، موصلة الكوكايين إلى المغرب وجالبة الحشيش إلى إسبانيا، على اثر عملية النوعية التي نفذتها الشرطة الاسبانية ومكنت من تفكيك عصابة دولية للاتجار في المخدرات.
العملية التي شارك فيها أكثر من 300 عنصر من الشرطة الإسبانية، بالتعاون السلطات الكولومبية والهولندية والبرتغالية ووكالتي NCA البريطانية وCBP الأمريكية واليوروبول ،أسفرت عن اكتشاف مختبر سري لمعالجة الكوكايين في مقاطعة برشلونة ، فضلاً عن مزرعة مغطاة للماريجوانا تحتوي على 1200 نبتة، ومصادرة أكثر من 400 كيلوغرام من الكوكايين و 600 كيلوغرام من الحشيش وأكثر من 100 ألف يورو نقدًا.
