خطير: المغرب يبدي استعداده لمراجعة قراره بوقف عبور السلع من مليلية الى الناظور

أعرب المغرب اليوم عن استعداده للعمل مع إسبانيا حول الوضع في ثغر مليلية بعد إغلاق مكتب للجمارك، تابع للرباط، لدواع اقتصادية تروم تطوير أداء ميناء بني أنصار في إقليم الناظور.

واجتمعت المديرة العامة للجمارك الإسبانية، ماريا بيلا خورادو، أكثر من ساعتين مع نظيرها المغربي نبيل الأخضر، في المقر المركزي للجمارك المغربية بالعاصمة.

وقال وزير الخارجية الإسباني جوسيب بوريل، في برلمان مدريد، إن إسبانيا والمغرب يحاولان حل المشكلة التجارية في مليلية وتفادي التصعيد السياسي لمشكلة يمكن حلها بكفاءة أكبر على المستوى التقني.

وكشفت بيانات هيئة السواحل في مليلية أن 70% من البضائع الوافدة إلى الثغر تتجه إلى بني انصار، بينما تسعى الحكومة المغربية لجلبها لتدخل عبر الميناء المغربي في المنطقة.

و يثير هذا الخبر الذي اصدرته وكالة ايفي الاسبانية اليوم القلق حول امكانية مراجعة المغرب لقراره بحصار مليلية جمركيا ام ان الامر يتعلق بتصريحات ديبلوماسية.

موضوع للمتابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *