روبورتاج الناظور..مياه الواد الحار تغرق سكان الشعبي و الاخلاص بالمطار و الساكنة تشتكي معاناتها

اريفينو خاص مراد هربال.
يعيش عدد كبير من سكان أحياء الشعبي و السعادة و الاخلاص بمنطقة المطار بالناظور، خلال الايام الاخيرة في معاناة مستمرة بسبب انسداد قنوات الواد الحار و عودة المياه العادمة الى منازلهم مما حول حياتهم الى جحيم و محيط منازلهم الى مستنقعات تنتشر فيها الروائح الكريهة.
و قال سكان في تصريحات لأريفينو التي تنقلت للوقوف على الوضع، ان ادارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب لا تجيب على اتصالاتهم و حين يجيب مسؤولوها يرفضون التدخل لسحب المياه العادمة الفائضة في الشوارع و المنازل بدعوى عدم توفر الادارة على الامكانيات الكافية.
و قال السكان لأريفينو ان المشكلة تسببت بها محطة ضخ المياه العادمة بحي السعادة و التي تجاوز الصبيب قدرتها على المعالجة مما أدى بكميات كبيرة من مياه الصرف للعودة الى المنازل و اغراق المرائب و الطوابق الارضية لعدد كبير من المنازل.
و دعا السكان السلطات المعنية للتدخل عاجلا لوقف معاناة الأسر القاطنة بالأحياء المذكورة و اجبار ONEP على تحمل مسؤولياتها و في الادنى دعم مجهوداتها.



