روبورتاج: طلبا للغيث، إقامة صلاة الاستسقاء بالناظور بحضور عامل الاقليم

الجيلالي الخالدي
ترأس علي خليل عامل صاحب الجلالة على الناظور اليوم الجمعة 24 نونبر بمسجد لالة امينة المعروف باسم “الحاج مصطفى” مراسيم صلاة الاستسقاء، بحضور المنتخبين ورؤساء المصالح، العسكرية، الامنية والخارجية، وطلبة المدارس العتيقة، والفقهاء وفعاليات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية وشرائحهم الاجتماعية.
و قد جاء في خطبة صلاة الاستسقاء شدة حاجة المسلمين و عموم الفلاحين و عامة الناس، إلى الغيث، و ضرورتهم إلى رحمة الله تعالى سبحانه، مما كان القصد ملحا أن يدعوا الله، و يتضرعوا إليه و يبلغوا حاجتهم إليه، بالصلاة و الدعاء، و يكثروا من الاستغفار و طلب الغوث ممن له خزائن السموات و الأرض جل علاه. و قد كان الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة من بعده إذا اشتدت بهم الأمور لجئوا إلى الله سبحانه فيغيثهم بإحسانه و جوده، فتمطر السماء و تنزل البركات، مصداقا لقوله تعالى: “و هو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا و ينشر رحمته”

