روبورتاج مطول: شراكة بين “مريم” و مديرية صحة الناظور لتجهيز مستشفيات و مراكز الاقليم

أريفينو خاص الجيلالي الخالدي
وقعت مديرية الصحة بالناظور و مؤسسة مريم بهولندا الثلاثاء 27 فبراير اتفاقية تعاون و شراكة تقضي بدعم و تجهيز المستشفى الحسني و مستشفى العروي و اعادة تأهيل المركز الصحي بلعري الشيخ.
و تقضي الاتفاقية حسب تصريحات الطرفين الموقعين لأريفينو للانتقال في مرحلة ثانية الى تجهيز مختلف المراكز الصحية بالاقليم و التي يبلغ عددها 35 مركزا.
هذا وقد حضر وفد عن مؤسسة مريم للأعمال الخيرية من بينهم، عبد المجيد خيرون كاتب مؤسسة مريم ومحمد الطلحاوي المنسق العام لمشروع المؤسسة مع مندوبية الصحة بالناظور والدكتور رشيد نافع خطيب الجمعة في مساجد هولندا وفؤاد الرصاع المكلف بالمعدات الطبية بهولندا، وكذلك عرفت عملية إفراغ الشاحنة حضور ممثلي مندوبية الصحة بالناظور.
الدفعة تضم تجهيزات تخص قسم الولادة كجهاز الفحص “الايكوغرافي” و السرير الكهربائي المخصص لمساعدة الحوامل على الولادة في ظروف أفضل، وتضم أيضا راديو متحرك للمرضى الذين لا يتمكنون من النزول إلى قسم الأشعة ثم معدات لطب الأسنان. كما شملت الدفعة أيضا عدة أجهزة كمبيوتر و طابعات لدعم التجهيزات الإدارية و المكتبية بالمستشفى إضافة إلى المزيد من التجهيزات الخاصة بقاعة العمليات.
وفي هذا الإطار، تقضي الاتفاقية بين المؤسسة الهولندية ومندوبية الصحة بتجهيز مستشفى الحسني ب 200سرير طبي، كذلك تجهيز جميع المؤسسات الصحية التابعة للمندوبية بعد ذلك.
—-
—-
—-
—-


