صور و فيديو: عامل الناظور يعزز تجهيزات المستشفى الحسني بأسرة الانعاش و اجهزة التنفس لمكافحة جائحة كورونا

اريفينو خاص كريم السالمي
خصصت القناة الاولى المغربية مساء امس الاربعاء 22 ابريل حيزا مهما من نشرتها الاستثنائية للوضعية الوبائية بالناظور و استعدادات المستشفى الحسني.
التغطية كانت فرصة للوقوف على المجهودات الجبارة التي بذلها عامل الناظور السيد علي خليل لدعم بنية المستشفى الاقليمي و تعزيز جاهزيته لاستقبال مرضى كوفيد 19.
عامل الناظور جهز المستشفى بالعشرات من أسرة الانعاش و الحجر الصحي، كما تمكن من توفير عدد مهم من اجهزة التنفس الاصطناعي النفيسة هذه الايام و اجهزة لتخطيط القلب و غيرها، كما وفر على عجل جهازا متنقلا لتصفية الدم لصالح المرضى هذا عطفا عن التجهيزات اللوجيستيكية من مواد شبه طبية و معقمات و توفير الاطعام للطاقم الطبي و المرضى على حد سواء بتعليمات ملكية سامية ثم السكن للطاقم الطبي و التمريضي.
هذا مع العلم ان المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالناظور التي يشرف عليها عامل الاقليم خصصت مبلغ 150 مليون سنتيم لتنفيذ البرنامج العاجل لدعم المستشفى الحسني مما مكنه من استقبال و علاج المرضى في ظروف مهنية جيدة.
هذا و يترأس عامل الناظور اللجنة الاقليمية لليقظة التي تتكفل بالمتابعة اليومية لوضعية و تطور جائحة كورونا بالاقليم.

روبورتاج القناة الاولى عن تعزيز تجهيزات المستشفى الحسني

دة نسرين العمري مديرة الصحة في الناظور توضح الحالة الوبائية بالاقليم للقناة الاولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *