ظاهرة غريبة.. أعوان السلطة يحتلون مكاتب الإدارات الترابية بإقليم الناظور

يُسجل المواطنون بإقليم الناظور، القاصدون لمقرات الإدارات الترابية (الباشويات والقيادات)، احتلال أعوان السلطة لمكاتب هذه الإدارات، حيث يقومون بالمهام الموكولة للموظفين.
ويصطدم المواطنون عادة مع أعوان السلطة داخل مكاتب الباشويات والقيادات، بسبب عدم استطاعة هؤلاء الأعوان القيام ببعض المهام، ما يحتم عليهم انتظار قدوم الموظف أو رئيس السلطة المحلية.
وكمثال على ذلك، ما سجله المواطنون بمقر قيادة أولاد ستوت بإقليم الناظور، التي أصبحت مكاتبها محتلة من قبل أعوان السلطة، بشكل يصفه المرتفقون ب”السيبة”.
هذا الأمر يجعلنا نستفسر عن الأسباب التي أدت إلى تنامي الظاهرة، وما إن كان لها ارتباط بالنقص في المواود البشرية داخل الإدارات الترابية.
وتتسبب إدارة أعوان السلطة لمكاتب السلطات المحلية، في الكثير من الأحيان، في نشوب فوضى بين المرتفقين وهؤلاء الأعوان، بسبب عدم قدرتهم على التعاطي إداريا مع مجموعة من الملفات.
ويفرض هذا الموضوع تدخل عامل إقليم الناظور لوضع حد لتنامي ظاهرة احتلال أعوان السلطة لمكاتب الإدارات الترابية، خاصة في ظل تسجيل مجموعة من الاختلالات في الملفات التي يديرها الأعوان.
