فيديو مثير: سلطات الدار البيضاء تجبر السكان على دخول منازلهم وسط استهتار واضح بالأحياء الشعبية

متابعة
المغرب دخل مرحلة اشبه حظر التجوال الإجباري لمحاصرة «كورونا». العملية انطلقت، مساء اليوم الأربعاء، بعدد من مدن المملكة، حيث نزل رجال السلطة، منهم من كان يرتدي الزي الرسمي، مرفوقين بعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني، لإرغام المتواجدين بالشارع الالتحاق بمنازلهم كما ينقل هذا الفيديو من الدار البيضاء.
وتميزت هذه الحملة بالصرامة، إذ طالبت السلطات عبر مكبرات الصوت المواطنين التزام المنازل ومغادرة الفضاءات العامة فورا وعدم مناقشة الأوامر التي يجري إصدارها خلال الجولات التي نفذت في عدد من المناطق، خاصة في الأحياء الشعبية، حيث ما زال البعض يتعامل باستهتار مع التدابير والإجراءات المتخذة للحد من انتاشر الفيروس.
وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع التدابير الوقائية الجديدة المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر (كوفيد ـ 19) على مستوى التراب الوطني، والتي أعلن عنها، اليوم الأربعاء، في بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة.
وكان البلاغ أكد أن التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية ستبقى مؤطرة بالضرورة القصوى من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل، مبرزا أن السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي، ستعمل على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي.
https://youtu.be/KU3BuwqaGrw
