مراسلة للإسراع بربط جميع المؤسسات التعليمية بإقليم الناظور للإنترنيت تمهيدا للتعليم عن بعد ..

أريفينو : 9 شتنبر 2020

في ظل استمرار تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وقرار مجموعة من الأكاديميات الجهوية والإقليمية اعتماد التعليم عن بعد، توصل عدد من مدراء ومديرات مؤسسات التعليم العمومية، بمراسلات تدعوهم إلى الإسراع بربطها بالإنترنت.

وتشترط المراسلات أن لا يقل صبيب الإنترنت الذي سوف تقنتيه المؤسسة عن (12mega)، واعتبر المراسلات ذاته أن “هذا الصبيب كاف لمباشرة عملية التعليم عن بعد ونقل المحتويات التعليمية للتلاميذ عبر مختلف الوسائط الرقمية المعتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”.

واعتبرت المراسلات أن “الربط بالإنترنت أصبح إلزامياً بالنسبة لجميع المؤسسات من أجل تكييف آليات التعليم خلال الدخول المدرسي الحالي، وضمان الاستمرارية البيداغوجية والتنزيل السليم لنمط التعليم عن بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *