مضيان مدافعا: تقنين زراعة “عشبة الكيف” يحفظ الكرامة

أريفينو : 26 فبراير 2021

قال رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال، “نور الدين مضيان” إن الهدف هو تقنين زراعة القنب الهندي وتصبح مباحة هو حفظ كرامة المزارعين، ونحن لا ندافع عن المخدرات ولكن ندافع عن البدائل.

واضاف مضيان أن المزارع يقول أنه على استعداد للتخلي عن زراعة القنب الهندي مقابل ضمان العيش الكريم لأن المنطقة تعيش في عزلة اجتماعية واقتصادية.

وأردف مضيان نحن نريد نزع الصفة الجرمية عن زراعة هذا المنتوج وبطبيعة الحال لا يمكن وضع إي قانون دون فتح نقاش مع جميع الفاعلين بما فيهم المزارعين والمنتخبين الذين يعرفون طريقة تدبير الملف، وهذا مشروع مهم لأن جميع الحكومات المتعاقبة تهربت من هذا الموضوع بما فيهم الحكومة السابقة لحزب العدالة والتنمية.

وزاد المتحدث بالقول أنه عندما تقدمنا في وقت سابق بمقترح قانون كنا محط استهزاء وقيل عنا اننا نريد “السياسة بالكيف” ولذلك حان الوقت لفتح نقاش حول هذا الموضوع وسيأتي للبرلمان وحينها سيكون نقاش آخر والأهم والأساس الآن هو تحرير المواطنين من الخوف والرعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *