أريفينو تكشف.. النظام الصحي بالناظور مهدد بالانهيار و أطر صحية تشتكي الإهمال

أريفينو خاص كريم السالمي

قالت مصادر موثوقة لأريفينو ان النظام الصحي بالمستشفى الحسني بالناظور مهدد بالانهيار بسبب تهرب عدد من الاطر الصحية من ممارسة المهام الموكولة اليها في اطار محاربة وباء كورونا.

و قالت مصادر أريفينو ان متطوعين من الأطر الصحية يتحملون حاليا مسؤوليات في انتظار اقناع عدد من الاطر بالعودة للعمل خاصة تلك التي قدمت شهادات طبية.

و قالت مصادر أريفينو ان الطاقم الطبي و التمريضي الذي يعمل في فرق مكافحة كورونا بالمستشفى الحسني يحس بالغبن و الاهمال بسبب ضعف التعويضات المقدمة لهم من طرف وزارة الصحة اضافة لتراجع عمالة الناظور عن تمكينهم من السكن و التنقل و هي الامتيازات التي كانت تساعدهم على أداء مهامهم كما تدعمهم نفسيا حيث لا يكونون مضطرين للعودة كل يوم الى عائلاتهم و خطر الاصابة بكورونا يحيط بهم.

َأكدت مصادر أريفينو ان السلطات الصحية و الترابية مطالبة بايجاد حلول تحفيزية للجيش الابيض بالناظور الذي يحس بالتعب بسبب توالي أسابيع العمل و ارتفاع اعداد المصابين مع تراكم الضغط النفسي بسبب خطر الاصابة الذي يهددهم كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *