أريفينو تكشف: سجن الناظور يحتل المرتبة الثانية وطنيا لهذا السبب الغريب؟

أريفينو خاص كريم السالمي

تعودت الناظور الا يذكر اسمها في الاعلام الوطني و الا تحتل المراتب الاولى في اي تصنيف كان الا حين يتعلق الامر  بالاجرام و الفضائح و الكوارث.

و احصائية اليوم لن تخرج عن هذا الاطار للأسف فقد تم الاعلان عن احتلال الناظور للمرتبة الثانية على الصعيد الوطني من حيث اكتظاظ السجون.. حيث يتحمل سجن الناظور الحالي و الذي لا تتجاوز سعته 800 سجن اكثر من 245% في المائة من طاقته بعد سجن مراكش ب328%.

مما يعني ان الوضعية في سجن الناظور المتسخ عموما و الذي اعترف مندوب السجون بنفسه انه شوهة للمغرب.. اصبحت غير بشرية على الاطلاق علما ان جدرانه التي فعلت فيها الرطوبة و السنين افاعيلها و الاكتظاظ المهول حولته الى مجرد اسطبل كبير يتزاحم فيه السجناء و كأنهم مجرد حيوانات لا احساس لها و لا كرامة.

ان هذه الاحصائية الجديدة يجب ان تدفع مندوبية السجون التي قررت اغلاق سجن الناظور نهائيا الى ضرورة الاسراع بالانتهاء من اشغال السجن الجديد و تشغيله في موعده مع بداية 2018 دون التحجج بضعف الميزانية المخصصة للقطاع و لا المناصب المالية الجديدة.

ان تشغيل سجن الناظور الجديد بسلوان اصبح ضرورة عاجلة لا يمكن معها تقديم اي تسهيلات في الزمن و على الوكيل العام و وكيل الملك بالناظور المكلفان بمراقبة و زيارة السجن الحالي تشديد الضغط على مسؤولي مندوبية السجون للاسراع بافتتاح السجن الجديد و اغلاق هذه الشوهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *