إسبانيا تتهم شابا من الناظور بشن هجمات على مواقع إلكترونية

كشف تقرير صادر عن المركز الوطني الإسباني للاستخبارات (CNI)، أن مجموعة من “الهاكرز” المغاربة نفذوا هجمات إلكترونية على مواقع إسبانية، بعد أيام فقط من استقبال السلطات الإسبانية لزعيم البوليساريو في أبريل 2021.

وقالت جريدة “إل إسبانيول” نقلا عن التقرير الاستخباراتي، أن هذه الهجمات السيبرانية وقعت في 22 ماي 2021، حيث تم اختراق موقعين على شبكة الإنترنت وعرض رسالة باللغة الإنجليزية “المغرب الحر”، إلى جانب خريطة لمضيق جبل طارق مع تمييز مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين باللون الأحمر.

وفي هذا الصدد، أبرزت مصادر إسبانية اسم أحد أبناء اقليم الناظور، كواحد من المتهمين بشن هجمات إلكترونية على مواقع إسبانية.

وسبق لذات الشخص أن تم اعتقاله بالمغرب على خلفية استغلال أجهزة الحاسوب في تزوير وثائق إدارية، وشواهد ملكية.

وحسب التقرير ذاته، فإن مجموعة الهاكرز التي تقف وراء هذه الهجمات الإلكترونية تطلق على نفسها اسم الثورة المغربية وتنتمي إلى مجموعة قراصنة، يعملون وفق خلفيات سياسية وأيديولوجية، في العديد من البلدان منذ 2016 على الأقل، وتهاجم بشكل عام صفحات الويب ببرامج قديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *