ابتدائية الحسيمة توزع 11 سنة سجنا على متهمين بترويج الكوكايين

وزعت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، في جلستها ليوم امس الاثنين 8 غشت، 11 سنة سجنا على ثلاثة متهمين بترويج المخدرات القوية.
ووجهت للمتهمين تهم سياقة مركبة تتطلب سياقتها الحصول على رخصة دون التوفر على هذه الرخصة، ومسك واستهلاك وترويج المخدرات القوية، الحيازة غير القانونية للمخدرات أو المواد المخدرة بمفهوم الفصل 181 من مدونة الجمارك، حل حسب المنسوب اليه.
وكانت المصالح الامنية قد اوقفت المعنين بالامر بداية شهر يوليوز الماضي، حيث ضبط بحوزتهم على كمية من مخدر الكوكايين، ومبالغ مالية متحصل عليها من تجارة المخدرات.
وقضت المحكمة بإدانة المتهمين من أجل ما نسب اليهم والحكم على المتهم الاول “عبد الله ي” بخمس سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها خمسة الاف درهم وعلى المتهم الثاني “عبد المنعم ا” بسنتين ونصف حبسا نافدا وغرامة مالية نافدة قدرها 5000 درهم وعلى الثالث “عبد السلام ا” بأربع سنوات حبسا نافدا وغرامة مالية نافدة قدرها 5000 درهم مع بتحميلهم الصائر تضامنا والاجبار في الادنى.
كما قضت المحكمة بمصادرة المبالغ المحجوز لفائدة الخزينة العامة والهاتف النقال لفائدة ادارة املاك الدولة وباتلاف المخدرات المحجوزة. وبأداء المتهمين المدانين تضامنا لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة مبلغا قدره 340 مليون سنتيم مجبرة في سنة واحدة عند عدم الاداء مع تحميلهم الصائر تضامنا.
