الدريوش : عمال ببن الطيب يضعون شكايات ضد أرباب عملهم لهذا السبب..

أريفينو 2020.07.03

بعد التخفيف من اجراءات الحجر الصحي.. تنقل مجموعة من العمال المشتغلين بالمقاهي والمحلات التجارية بجماعة بن الطيب، الى مفتش الشغل والادماج المهني بدائرة الشغل بالناظور، وذلك بعد اقدام مشغليهم على ممارسة الطرد التعسفي في حقهم، حيث أن بعض أرباب المقاهي اتخذوا قرار اغلاق المقهى بشكل نهائي بدعوى ان مشروعهم قد افلس بسبب الاغلاق الذي فرضته وزارة الداخلية بتاريخ 15/03/2020 في اطار الاجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
هذا وحسب آراء مختلفة لعدد من عمال المقاهي بعد إغلاق هذه المحلات، التي كانت تسد جزءا مهما من النفقات اليومية، عبّر العديد منهم عن أسفه من قرار الإغلاق، الذي سيزيد حسب تعبيرهم، من معاناتهم اليومية خصوصا أن عملهم غير مهيكل مازال لم يأخذ حقه من العناية والحماية الاجتماعية.

وتجدر الاشارة إلى أن سبب توجه عدد من الأجراء لمفتش الشغل والذين حرموا من الإستفادة من cnss والخدمتين التي وفرتها الدولة للأسر التي فقدت أنشطتها المهنية بسبب فيروس كورونا ،  يعود الى امتناع مشغليهم لاعادة فتح محلاتهم التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *