“المتعاقدون ” يطوقون أمزازي باحتجاجات عارمة في مراكش

أريفينو : 26 مارس 2021
وطوق المتعاقدون مقر ولاية جهة مراكش أسفي بوقفة احتجاجية بالموازاة مع مناقشة الوزير أمزازي لمقتضيات القانون الاطار 17 ـــ 51 داخلها، ورددوا بجانب عدد من ممثلي النقابات التعليمية، شعارات منددة بكيفية تدبير سعيد أمزازي لقطاع التعليم، من خلال “التدبير الاحادي وإقصاء النقابات التعليمية عبر وقف جلسات الحوار”، وفق ما صرح به عدد من النقابيين.
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها تنسيقية “الاساتذة المتعاقدين” بمراكش، احتجاجا على “العنف” الذي مورس في حق المحتجين السلميين من هيئة التدريس وهيئة الإدارة التربوية بشوارع العاصمة الرباط، أيام 15 و16 و17 مارس الجاري، وتضامنا مع عبد العزيز بنصالح، مدير ثانوية الإمام الغزالي في تطوان، الذي رفض مد المديرية الإقليمية بلائحة الأساتذة المضربين عن العمل.
وتعتبر هذه الوقفة الاحتجاجية الثالثة من نوعها، بعد الوقفة التي نظمها الاساتذة والاستاذات بمدينتي زاكورة وأكادير، بالموازاة مع اللقاءات الجهوية التي يعقدها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي لمناقشة تنزيل مقتضيات القانون الاطار 17 ـــ 51 بجهات المغرب.

