المغرب يستعد لفتح معابر سبتة المحتلة

أريفينو : 08 أبريل 2021
كشفت صحيفة إسبانية عن الإجراءات التي قامت بها الجمارك المغربية مؤخرا مع فئة بعض المغاربة العاملين في سبتة، مما يؤشر إلى قرب فتح معبر باب سبتة المحتلة في وجههم.
وأوضحت صحيفة EL FARO DE CEUTA، أن “الجمارك المغربية قامت في الأسابيع الأخيرة، بطلب وثائق من العاملات المغربيات، اللواتي اعتدن على العمل في منازل سبتة”.
ونقلت الصحيفة توضيحات المقيمين في سبتة، أن هذه الخطوة بمثابة تحديث لقاعدة البيانات الخاصة بالجمارك”، وأن هذا الإجراء “يتم تفعيله عادة عندما يتم فتح الحدود، ما يمكن العاملين من الوصول إلى مواقعهم مع ذكر الأولوية”.
جدير بالذكر أن السلطات الإسبانية كانت قد أعلنت في قرار حكومي مركزي مؤخرا، عن تمديد إغلاق المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين إلى غاية الـ30 من شهر أبريل الجاري.
وأغلقت المعابر الحدودية البرية للمدينتين منذ منتصف شهر مارس 2020، بعد قرارا كل من المغرب وإسبانيا لدواعي الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.
