الناظور..السلطات تراقب مقبرة سيدي سالم و تطرد صحفيين من مليلية

اريفينو خاص.

قالت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالناظور ان عوني سلطة قد أقدما على توقيف صحفيين اسبانيين من جريدة الفارو دي مليلية أمام مقبرة سيدي سالم.

و أكدت الجمعية ان عوني السلطة “انتحلا” صفة عناصر شرطة و طلبت هوية الصحافيين قبل ان يطالباهما بمغادرة المكان.

و كانت السلطات قد اقدمت في وقت سابق على توقيف مراسل جريدة الباييس امام المقبرة ذاتها.

و يسعى الصحافيون المذكورون لتوثيق المقبرة بعد نشر صور تشير الى اعداد عدد من الحفر لدفن ضحايا الجمعة الدامية من الافارقة دون استكمال اجراءات التحقيق و التثبت من الهوية.

و لكن الجمعية المغربية لحقوق الانسان نشرت ايضا صورة حديثة تؤكد انه لم يتم دفن اي جثث مما يعني ان المسطرة القضائية بهذا الخصوص جارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *